Wikipedia

نتائج البحث

النفس حيرى

3efrit blogger

الثلاثاء، 28 يونيو 2011

الطائرة بدون طيار ( drac )


يحقق الجيش الفرنسي خطوات عملية في تعزيز قدراته الاستطلاعية التكتيكية باقتناء المزيد من الطائرات دون طيار دراك (DRAC) .
وهي نظام طائرة دون طيار صغيرة قصيرة المدى، مزودة بكاميرا تصوير نهاري وليلي تستخدم هوائي أوتوماتيكي لوصلة البيانات.
وقد قامت شركة EADS للدفاع والأمن بتسليم الجيش الفرنسي 35 طائرة دون طيار دراك (DRAC) معدلة بشكل خاص لتعزيز قدرات الجيش الفرنسي على العمل في المناطق الجبلية. وتمت عملية التسليم بعد إجراء سلسلة من التجارب البرهانية على الأرض وفي الجو في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2009، بمشاركة الإدارة العامة للتسليح الفرنسية (DGA) . وتأتي هذه الدفعة بعد الدُفعة الأولى المؤلفة من 25 نظام من منصات drac تم تسليمها لوزارة الدفاع الفرنسية في شهر تموز/ يوليو 2008 .


اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعى


سوف تساهم الأنظمة التي تم تسليمها في السنة الحالية في توفير الأمن للقوات الفرنسية المنتشرة في ساحات العمليات العسكرية حيث سوف تحسن من أداء هذه القوات أثناء قيامها بمهامها.
فيما يختص بالتصميم، تجمع أنظمة drac بين التكنولوجيا المتطورة جداً والمرونة في التركيب والاستعمال مما يعزز القدرات العسكرية للقوات التي تستعملها، لما تتمتع به هذه الطائرة دون طيار القصيرة المدى من وظائف خصوصاً وإنها تتلاءم مع متطلبات الجيوش الحديثة.
يبلغ طول الطائرة 1,40 متر وطول باع الجناحين 3,30متر، أما وزن الطائرة عند الإقلاع فهو حوالي 8 كلغ، وهي تحلق بسرعة 60 كلم بالساعة ويصل ارتفاعها إلى 2500 متر ومداها 10 كلم أي لمدة ساعتين، أما حمولتها النافعة بتزن كيلوغرام واحد.



يستند تصميم نظام drac إلى نظام TRACKER الذي قامت EADS بتطويره بمشاركة شركة SME SurveyCopter الفرنسية مع التقيد بالمواصفات الصارمة التي وضعها الزبون الفرنسي. وتوفر شركة SurveyCopter المنصة الجوية بالإضافة إلى آلاتي التصوير النهارية والليلية. أما شركة EADS التي تعتبر المقاول الرئيسي، فتقوم بدمج هذا النظام مع محطة أرضية بمربط رقمي سريع لتوصيل البيانات يتمتع بوظائف تتبع أوتوماتيكية، الأمر الذي يمنح هذا النظام قدرات حقيقية طويلة المدى مهما بلغت رداءة أحوال الطقس. ومن شأن المستوى الأمني الرفيع الذي يتمتع به نظام drac أن يتيح التصريح له في العام الحالي.
يوضب نظام drac بطريقة عملية جداً داخل جعبتين منفصلتين تحملان على الظهر أو تعلقان في الكتف بحيث يمكنه تنفيذ المهام باستقلالية تامة.
ويعتبر نظام TRACKER من الأنظمة الجوية الصغيرة التي تعمل دون طيار والتي توفر أفضل النسب بين الأداء والكلفة. فمن خلال ذلك، يمكن لنظام drac أن يعمل ليلاً نهارا ولمدة 90 دقيقة وعلى بعد 10 كلم عن مستخدمه. فيقوم ببث الصور والبيانات التي قام بجمعها لحظياً عبر ترميز دقيق لتحديد الموقع عالمياً يعمل برمز P(Y) على متن هذه المنصة الجوية.
جدير بالذكر أن العديد من الزبائن الأجانب قد أبدوا اهتماماً كبيراً في الحصول على نظامTracker الذي، كان قد تم تصديره إلى العديد منهم ويتم دعمه من قبل شركة EADS بتعاون وثيق مع الزبائن الذين يقومون باعتماده بطريقة مكثفة جداً

ليست هناك تعليقات: