Wikipedia

نتائج البحث

النفس حيرى

3efrit blogger

السبت، 21 مايو 2011

حوار مع الشيطان

(((( حـــــوار مــــــع الشيطـــــــــــــان )))) !!


________________________________________


حاورت الشيطان الرجيم في الليل البهيم فلما سمعت أذان الفجر أردت للذهاب إلى المسجد
فقال لي :عليك ليل طويل فارقد .
قلت: أخاف أن تفوتني الفريضة
قال :الأوقات طويلة عريضة

قلت: أخشى ذهاب صلاة الجماعة
قال: لا تشدد على نفسك في الطاعة

فما قمت حتى طلعت الشمس ...
فقال لي في همس : لا تأسف على ما فات فاليوم كله أوقات

وجلست لآتي بالأذكار ففتح لي دفتر الأفكار

فقلت: أشغلتني عن الدعاء
قال: دعه إلى المساء

وعزمت على المتاب ، فقال: تمتع بالشباب !
قلت: أخشى الموت
قال: عمرك لا يفوت ...

وجئت لأحفظ المثاني
قال: روّح نفسك بالأغاني
قلت: هي حرام
قال: لبعض العلماء كلام!
قلت: أحاديث التحريم عندي في صحيفة
قال: كلها ضعيفة

ومرت حسناء فغضضت البصر
قال: ماذا في النظر؟
قلت: فيه خطر
قال: تفكر في الجمال فالتفكر حلال

وذهبت إلى البيت العتيق فوقف لي في الطريق ..
فقال: ما سبب هذه السفرة ؟
قلت: لآخذ عمرة
فقال: ركبت الأخطار بسبب هذا الاعتمار وأبواب الخير كثيرة والحسنات غزيرة
قلت: لابد من إصلاح الأحوال
قال: الجنة لاتدخل بالأعمال

فلما ذهبت لألقي نصيحة ..
قال: لا تجر إلى نفسك فضيحة
قلت: هذا نفع العباد
فقال: أخشى عليك من الشهرة وهي رأس الفساد

قلت : فما رأيك في بعض الأشخاص؟
قال : أجيبك على العام والخاص
قلت : أحمد بن حنبل؟
قال : قتلني بقوله عليكم بالسنة والقرآن المنزّل
قلت : فابن تيمية؟
قال : ضرباته على رأسي باليومية
قلت : فالبخاري؟
قال : أحرق بكتابه داري
قلت : فالحجاج ؟
قال : ليت في الناس ألف حجاج فلنا بسيرته ابتهاج ونهجه لنا علاج
قلت : فرعون ؟
قال : له منا كل نصر وعون
قلت : فصلاح الدين بطل حطين؟
قال : دعه فقد مرغنا بالطين
قلت : محمد بن عبدالوهاب؟
قال : أشعل في صدري بدعوته الالتهاب وأحرقني بكل شهاب
قلت : أبوجهل؟
قال : نحن له أخوة وأهل
قلت : فأبو لهب ؟
قال : نحن معه أينما ذهب !
قلت : فلينين؟
قال : ربطناه في النار مع استالين
قلت : فالمجلات الخليعة ؟
قال : هي لنا شريعة
قلت : فالدشوش ؟
قال : نجعل الناس بها كالوحوش
قلت : فالمقاهي ؟
قال : نرحب فيها بكل لاهي
قلت : ما هو ذكركم؟
قال : الأغاني
قلت : وعملكم؟
قال : الأماني
قلت : وما رأيكم بالأسواق ؟
قال : علمنا بها خفاق وفيها يجتمع الرفاق
قلت : والأحزاب والاشتراكي ؟
قال : قاسمتهم أملاكي وعلمتهم أورادي وأنساكي
قلت : كيف تضلّ الناس ؟
قال : بالشهوات والشبهات والملهيات والأمنيات والأغنيات
قلت : كيف تضلّ النساء ؟
قال : بالتبرج والسفور وترك المأمور وارتكاب المحظور
قلت : فكيف تضلّ العلماء؟
قال : بحب الظهور والعجب والغرور وحسد يملأ الصدور
قلت : كيف تضلّ العامة ؟
قال : بالغيبة والنميمة والأحاديث السقيمة وما ليس له قيمة
قلت : فكيف تضلّ التجار ؟
قال : بالربا في المعاملات ومنع الصدقات والإسراف في النفقات
قلت : فكيف تضلّ الشباب ؟
قال : بالغزل والهيام والعشق والغرام والاستخفاف بالأحكام وفعل الحرام
قلت : فما رأيك بدولة اليهود (اسرائيل) ؟
قال : إياك والغيبة فإنها مصيبة واسرائيل دولة حبيبة ومن القلب قريبة
قلت : فأبو نواس؟
قال : على العين والرأس لنا من شعره اقتباس
قلت : فأهل الحداثة؟
قال : أخذوا علمهم منا بالوراثة
قلت : فالعلمانية؟
قال : إيماننا علماني وهم أهل الدجل والأماني ومن سماهم فقد سماني
قلت : فما تقول في واشنطن؟
قال : خطيبي فيها يرطن وجيشي فيها يقطن وهي لي وطن
قلت : فما رأيك في الدعاة ؟
قال : عذبوني وأتعبوني وبهذلوني وشيبوني يهدمون ما بنيت ويقرءون إذا غنيت ويستعيذون إذا أتيت
قلت : فما تقول في الصحف ؟
قال : نضيع بها أوقات الخلف ونذهب بها أعمار أهل الترف ونأخذ بها الأموال مع الأسف
قلت : فما تقول في الإذاعات الأجنبيه ؟
قال : ندخل فيها السم في الدسم ونقاتل بها بين العرب والعجم ونثني بها على المظلوم ومن ظلم
قلت : فما فعلت في الغراب ؟
قال : سلطته على أخيه فقتله ودفنه في التراب حتى غاب
قلت : فما فعلت بقارون ؟
قال : قلت له احفظ الكنوز يا ابن العجوز لتفوز فأنت أحد الرموز
قلت : فماذا قلت لفرعون ؟
قال : قلت له يا عظيم القصر قل أليس لي ملك مصر فسوف يأتيك النصر
قلت : فماذا قلت لشارب الخمر ؟
قال : قلت له اشرب بنت الكروم فإنها تذهب الهموم وتزيل الغموم وباب التوبة معلوم
قلت : فماذا يقتلك ؟
قال : آية الكرسي منها تضيق نفسي ويطول حبسي وفي كل بلاء أمسي
قلت : فما أحب الناس اليك ؟
قال : المغنون والشعراء الغاوون وأهل المعاصي والمجون وكل خبيث مفتون
قلت : فما أبغض الناس اليك ؟
قال : أهل المساجد وكل راكع وساجد وزاهد عابد وكل مجاهد
قلت : أعوذ بالله منك فاختفى وغاب كأنما ساخ في التراب وهذا جزاء الكذاب !

نجم سهيل يستدل بة العرب ويستبشون بة

نجم تستبشر بطلوعه العرب والبادية سواء بسواء


يرقبون طلوعه ويستبشرون به وبمقدمه فلا شك انه نجم لايقدم ولا يؤخر


ولكن الله جل وعلا جعله دليل للسائرين ولأهل الحرث والعرب والحظر قال تعالى ( وعلامات وبالنجم هم يهتدون )


عرف سهيل بكرمه وجوده ويحبه الجميع لكونه آخر نجوم الصيف الله يزيل عنا الصيف وحره


وعدد أيامه ( 52 يوما ) وسهيل عند العامة أربعة نجوم متوالية هي (الطرفه) و(الجبهة) و(والزبرة) و(الصرفة)


وكلها تسمى عندهم سهيل وهي سهيل الصغرى فكأنها طالع واحد أو نجم واحد ويبعد نجم سهيل عن الأرض بمقدار 10 سنوات ضوئية ( 60 مليون مليون ميل )


وسهيل نجم نيّر واضح يرى قبل أوانه ولهذا جاء في المثل سهيل مكذب العداد قال راشد الخلاوي :



وإلى مضى خمس وعشرين ليلة .. يطلع سهيـل مكـذّب الحسّيـب




وهو نجم أحمر مضيء وإضاءته قوية فهو من أقوى النجوم نورا صوره لنجم سهيل





قال ابن المعتز يصف نوره القوي :



وقد لاح للساري سهيل كأنـه .. على كل نجم في السماء رقيب




وقال آخر





وقد ألاح سهيل بعد ما هجعوا .... كأنه ضَرَمٌ بالكـف مقبـوس









طيب ماهو نجم سهيل ؟؟ وماهي خواصه ؟؟ وليش العرب تفرح به وبقودمه ؟؟



نجم سهيل له خواص جعلته محبب للجميع من اهمها


1


تلطف الجو مساء ، مع استمرار الحر ، والسموم نهارا


2


يتم فيه زيادة طول الليل بأخذه ساعات من النهار :
في أول ظهور نجم سهيل يبلغ طول النهار ( 12 ساعة و50 دقيقة ) ، وطول الليل
( 11 ساعة و 10 دقائق ) . ثم يستمر الليل بأخذ عشرين درجة من النهار (ساعة و 21
دقيقة ) حتى يبلغ طوله في نهاية سهيل ( 12 ساعة و 31 دقيقة ) .



3


دخول ( نوء الطرفة ) ، ونجم سهيل هو بداية فصل الخريف على مذهب الفلاحين .



4


يبرد فيه آخر الليل ، ويتحسن الطقس نهارا ، خصوصا في الصباح ، والمساء ، مع استمرار الحر في وسط النهار .



5


يبلغ طول ظل الزوال في أول سهيل قدمان اثنان .



6


فيه ابتداء نضج الليمون ، والرمان ، وطيب تناوله .



7


أول زرع اللفت ، والسلق ، ووجود سائر الفواكه .



8


فيه يتم غراس النخيل ، وجذاذ النخيل .



9


تختفي في آخره السحب القادمة من الشرق ، وتتلاشى الرطوبة والسموم و يبدأ ظهور السحب من الغرب .




** ماقالته العرب في سهيل ووصفه وخواصه **



قالت العرب لطلوعه


( إذا طلع سهيل برد الليل ، وخيف السيل ، وامتنع القيل ، ولأم الفصيل الويل ، ورفع الكيل )



وأيضا قولهم


( الصيف أوله طلوع الثريا ، وآخره طلوع سهيل )



وقال ابن هرمة في سهيل


( وبدا سهيل كالشهاب مشبها . راع على شرف العرينة ساير )



أي كأنه نار مشتعلة , وفي حمرته قال محمد الهلالي :



وبدا سهيل بالنجيع مضرّجًا .... يحكي فؤاد الصبِّ بالخفقات





والنجيع الدم . وسهيل متفرد واضح بين النجوم , قال المحبي :



كأنما سهيل راعـي نعـمٍ ..... أو فارس يقدم جيشا للوغى





وهو خافق يضيء ويخفت , قال ابن قلاقس :



وسهرت أرقب من سهيل خافقًا .... متفرّدًا فكأنـه قلـب الشجـي





أي مضطرب , وقال التهامي :



فقمت مناديا فـإذا سهيـل .... من الخفقان كالقلب المروع





وقال المفتي فتح الله :



فيبدو سهيل خافقا مثل قلبه ..... إذا اهتاج فيه وجده وهيامه




وقال جران العود النمري :



أراقب لوحًأ من سهيـل كأنـه ...... إذا ما بدا من آخر الليل يطرف





ومعنى (لوحا) في البيت : ظهورا , يقال : (لاح) إذا بدا وظهر .. وقال محمد العبدالله القاضي , ذاكرا طلوع سهيل , وواصفا إياه بالخفقان :



ويظهر لك النجم اليماني وطرفهي ..... قلّب كدرة خاتـم بيـد مايـق





أي يبرق بريق فص الخاتم بيد مغرور معجب بنفسه .


وسهيل نجم محبوب , تعلقت به العرب , وصار كأنه رمز لها ولبلادها قال مالك بن الريب التميمي راثيا نفسه بعد أن لدغته حية وهو في الطريق إلى خراسان مجاهدا



أقول لأصحابي ارفعوني فإنني ..... يقرُّ بعيني أن سهيل بدا ليـا





قال الدكتور محمد علي الهاشمي محقق جمهرة أشعار العرب شارحا المعنى وقوله "يقر بعيني أن سهيل بدا ليا" يريد : أن سهيلا لا يُرى بناحية خراسان فيقول ارفعوني لعلي أراه فتقر عيني لأنه يُرى في بلده وورد في بعض روايات القصيدة بيت بعده هو :



بأن سهيلا لاح من نحو أرضنا ..... وأن سهيلا كان نجما يمانيـا





وسهيل رفيق العشاق ونديمهم .. قال العباس بن الأحنف



طربت إلى أهل الحجاز وقد بدا ..... سهيل اليماني واستهلت مطالعه





وقال عبدالله العليوي :



يا ما كتبت اسمه على نجمة سهي ..... لآصل بنور العين عالـي سماهـا





وقال علي بن يحيى المنجم :



جفاني ابوأيوب نفسي فداؤه ..... فعاتبته كيما يريـع ويعتبـا



فوالله لولا الضنُّ مني بوده ...... لكان سهيل من عتابيه أقربا




سهيل مرحبا ياسهيل


سهيل ابو السيل مرحبا يامرحبا


ولمو الجيوب وجهزوها والي ماعنده جيب يروح يشري جيب والي عنده يحمد الله ويازن الكفرات هههه

مقدمة مسلسل وضحا وابن عجلان

هنا عرب البادية يسطرون اروع ملاحم الحب الحقيقي وضحا وابن عجلان وغيرهم كثر مثال قيس وليلى وعنتر وعبلة هم كثر عرب البادية مع ان التريخ لم يحفظ لهم حقوقهم وان حفظ منها شي فلا يحفظ غير القليل وهذا بعد تعديلات الكتاب والمؤرخون هاكذا كانت عرب البادية بها الخير والشر بها اروع قصص الوفاء والحب بها من كل الالوان يسطرون ملامح حيات العرب وتاريخهم العريق وحياتهم البسيطة يروون رمال الصحرى بدمائهم لاجل الحياة الكريمة ولاجل يعيشون بكرامة نعم كانت حياتهم جميلة وممتازة الى حد كبير كان للوعد قيمة وللجار حرمة كانت حياتهم بسيطة ولاكن كان لها قيمة معنوية اكثر من اليوم ركابهم الخيل ومالهم الحلال من الماشية هي والله حياة رائعة  لاتسمع بها صخب اليوم ولاضوضاء وازعاج  يطالعون البدر والنجوم ويستمتعون بهدواء وسكينة اليلل يعلجون مرضاهم بالاعشاب وشهفة من نار فيطيب  ويبراء باذن الله وكان في النادر ماتصيبهم الامراض لقل المواد الكيميائية التى نعاني منها اليوم يالها من حياة بسيطة كان يسودها الوام والالفة فالكل اخوان والجميع يعرف بعضة

اوع المسلسلات وضحا وابن عجلان



الحلقه الاولى

الحلقه الثانيه

الحلقه الثالثه

الحلقه الرابعه


الحلقه الخامسه


الحلقه السادسه


الحلقه السابعه

الحلقه الثامنه

الحلقه التاسعه

الحلقه العاشرة

الحلقه الحادي عشر

الحلقه الثالثه عشر

الحلقه الرابعه عشر

الحلقه الخامسه عشر

الحلقه السادسه عشر

الحلقه السابعه عشر

الحلقه الثامنه عشر

الحلقه التاسعه عشر

الحلقه العشرون

الحلقه الواحده والعشرون

الحلقه الثانيه العشرون

الحلقه الثالثه والعشرون

الحلقة 24على zshare


الحلقة 24 على Rapidshare

الحلقه الخامسه والعشرون

{فيديو الحلقه السادسة والعشرون }


الحلقه السابعه والعشرون

{ فيديو الحلقه التاسعة والعشرون }


{ فيديو الحلقه الاخيرة }