Wikipedia

نتائج البحث

النفس حيرى

3efrit blogger

الثلاثاء، 14 يونيو 2011

احباب الله



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
..


من التي لا تتمنى ان يحبها زوجها ويحبها الناس ؟

اذا الناس وهم البشر تسعدين بمحبتهم ومحبة زوجك تملأ عليك الدنيا سعادة حتى لو كنتِ تعيشين معه في كوخ .. فكيف اذا احبك الله
ملك الملوك من بيده الخير كله .. ؟؟

حاولت اجمع لكم صفات الاشخاص الذين يحبهم الله تعالى .. فهناك اعمال يحبها الله مثل : ادخال سرور على مسلم أو تفرجين عنه كربه أو أو .. لكن في هذا الموضوع لن اذكر الاعمال بل صفات الاشخاص ولنجتهد يا اخواتي الغاليات للتحلي بهذه الصفات لنكون ممن يحبنا الله تعالى .. والله سبحانه اذا احب عبدا " نادى جبريل إن الله قد أحب فلانا فأحبه فيحبه جبريل ثم ينادي جبريل في السماء إن الله
قد أحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء ويوضع له القبول في أهل الأرض " رواه البخاري .

وليس فقط تنالين محبة زوجك ومن حولك والناس .. بل ايضا يقول تعالى : "فإذا أحببته : كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن ســـــــــألني لأعطينـــــــه ، ولئن استعاذني لأعيذنه " رواه البخاري .


فمن هم احباب الله
تعالى ؟

احبهم هم الذين يمتلكون هذه الصفات "

1- الإحــــســـــــان :

فالمحسنون الذين عبدوا الله
كأنهم يرونه
والإحسان هو مراقبة الله في السر والعلن، وفي القول والعمل، وهو فعل الخيرات على أكمل وجه، ابتغاء مرضات الله
.

وذكر ذلك في القرآن الكريم 5 مرات في قوله تعالى :
(إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }البقرة195
(وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }آل عمران134
(َاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }آل عمران148
(إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }المائدة13
(وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }المائدة93

فلنحسن مع الله
في العباده ولنحسن للوالدين والاقارب والجيران والفقراء والمسلمين عموما.

2- الصــــــــبر :
فإن الله
سبحانه جعل الصبر جواداً لا يكبو , وجنداً لا يهزم , وحصناً حصينا لا يهدم ، فهو والنصر أخوان شقيقان ، فالنصر مع الصبر ، والفرج مع الكرب ، والعسر مع اليسر ، وهو أنصر لصاحبه من الرجال بلا عدة ولا عدد ، ومحله من الظفر كمحل الرأس من الجسد . وأخبر عن محبته لأهله ، وفي ذلك أعظم ترغيب للراغبين ،فقال تعالى :

" وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ " آل عمران146
وهم الذين صبروا على ما أصابهم بقولهم " إنا لله وإنا إليه راجعون ، الله
م اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها"

فمن منا يا اخواتي بلا هموم ولا الام ؟

فعلينا ان نصبر ونسلي انفسنا بقصص الفرج وابتلاءت الانبياء والصالحين
ولنعرف ان الله
يحب الصابرين
فعند البلاء واشتداده اطرقي رأسك وفكري في هذه الاية " والله
يحب الصابرين " قولي يعني اذا صبرت ستحبني يارب ؟ اذن ساصبر لانال محبتك لي ورضاك عني ..


3- التـــــــــوبة :

هي الاعتراف والندم والإقلاع والعزم على أن لا يعاود الإنسان ما أقترفه في حق الله
..

" إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ " البقرة 222

فإذا كان بينك وبين الله ذنب سارعي الان بالتوبة الى الله
واعلمي انه يمنحك حبــــــَّــــــــه سبحانه فتنعمي بهذا الحب العظيم من التواب الرحيم .


4- التوكل على الله
:

" إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ " آل عمران159

إذا عزمتِ على أمر من الأمور -بعد الاستشارة- فأَمْضِه معتمدًة على الله وحده, فإن الله
يحب المتوكلين عليه.
واذا مر بك هم قولي : حسبي الله ونعم الوكيل .. واستشعريها بقلبك وعقلك وانتي تقولين حسبي الله " اي : يكفيني من كل احد ، ونعم الوكيل " هو نعم من يتوكل عليه المتوكلون .. ومن قالها صادقا لم يخيبه الله ، ومن توكل على الله كفاه " ومن يتــــــــوكّل على الله فهو حســــــــــــبه " ، توكلي على الله وارمي بالهموم وراء ظهرك فقد وكلتي الله لها ليحملها عنك ويدبر امورك خير تدبير .. حتى لو طالت المدة فالعاقبة بإذن الله
لكِ ..


5- التقـــــــوى :

وهم الذين يجتنبون المعاصي وأدوا فروضهم على أكمل وجه
فقد ذكرت في القرآن 3 مرات في قوله تعالى :

" فَإِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ " آل عمران76
" إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ " التوبة4
" إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ " التوبة7


6- المقســــــطين :

وهم العادلين فيما ولّو وحكموا وراعوا الله
في ما حكَّمهم عليه.
فلا تكن احكامك عاطفيه
وتجدي بعض الاخوات هداهن الله مجرد ما تنزل وحدة مشكلة على طول ترد وتتفلسف وتكتب لاجل الكتابة دون مراقبة الله
والقسط في اطلاق الاحكام .

وقد ذكرت هذه الصفة 3 مرات في القرآن الكريم :

" إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ " المائدة42
" وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ " الحجرات9
" إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ " الممتحنة8


7- المتطهريـــــــــن :
وهي المحافظة على إسباغ الوضوء للصلاة والتنزه والإبتعاد عن الفواحش وملامسة القاذورات وقد ذكرت مرتين في القرآن الكريم لقوله تعالى :

" وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ " البقرة222
" واللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ " التوبة108


8- إتباع الرسول صلى الله
عليه وسلم:

إتباع الرسول في ما أمر واجتناب مانهى عنه عليه أفضل الصلاة والسلام
وذكرت في القرآن الكريم في قوله تعالى :
{قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران31
وهذه الآية الكريمة حاكمة على كل من ادعى محبة الله -تعالى- وليس متبعًا لنبيه محمد صلى الله عيه وسلم حق الإتباع, مطيعًا له في أمره ونهيه, فإنه كاذب في دعواه حتى يتابع الرسول صلى الله
عليه وسلم حق الإتباع.


9- الجهاد في سبيل الله
:
إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفًا كأنهم بنيان متراص محكم لا ينفذ منه العدو. وفي الآية بيان فضل الجهاد والمجاهدين؛ لمحبة الله سبحانه لعباده المؤمنين إذا صفُّوا مواجهين لأعداء الله
, يقاتلونهم في سبيله.
وقد ذكرت في قوله تعالى :
{إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفّاً كَأَنَّهُم بُنيَانٌ مَّرْصُوصٌ }الصف4

فهنيئا لاهل فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان والصومال وليبيا واليمن وغيرها من بلاد المسلمين التي قام فيها سوق الجهاد .. اسأل الله
ان يثبت اقدامهم وينصرهم على القوم الكافرين ..


10- كثــــرة النوافـــــل :
فاحرصي الا تقتصري على الفرائض من الطاعات
بل اجتهدي في نوافل العبادات من طلب علم وصلاة وصيام وتلاوة قرآن وذكر وصدقة .. الخ
لا تحملي نفسك فوق طاقتها .. واحب العمل الى الله
ادومه وان قل ..
فانا اعرف اخت تصوم 3 ايام من كل شهر ..
تصوم في كل عشرة ايام يوم .. فقط 3 ايام من كل شهر ولكنها مستمرة على هذه العبادة واجرها عظيم " من صام ثلاثة ايام من كل شهر فكأنما صام الدهر كله " اذا صمتِ من كل شهر 3 ايام طوال السنة على هذا المنوال كأنك صمتِ السنة كلها .. ما اعظم فضل الله
.
وقيسي على هذا باقي العبادات ..

قال صلى الله
عليه وسلم : " وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه " ..

والناس يتفاوتون في المحبة ولكن من أحبهم الى الله
؟؟؟



11- نفــــــع النــــــــاس :

قال صلى الله عليه وسلم : " أحب الناس إلى الله
أنفعهم للناس "

والنبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث يبين أن أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، ومعنى ذلك أن الناس يتفاوتون في محبة الله عز وجل لهم، وأن أحبهم إليه سبحانه أنفعهم للناس، فكلما كثر نفع العبد لإخوانه المسلمين كلما ازدادت محبة الله تبارك وتعالى له، وكلما نقصت منفعة العبد لإخوانه المسلمين كلما نقصت محبة الله عز وجل له، والنفع المذكور في قوله عليه الصلاة والسلام:" أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس " لا يقتصر على النفع المادي فقط، ولكنه يمتد ليشمل النفع بالعلم، والنفع بالرأي، والنفع بالنصيحة، والنفع بالمشورة، والنفع بالجاه، والنفع بالسلطان، ونحو ذلك، فكل ما استطعت أن تنفعي به إخوانك المسلمين فنفعتِهم به، فأنتِ داخلة في الذين يحبهم الله تعالى " أحب الناس إلى الله
تعالى أنفعهم للناس " .

ولما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم السائل بمن يحبهم الله من عباده، فقال : " أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس " أشار إلى منزلة عظيمة جدا، ودرجة عالية رفيعة، ذلك أن محبة الله
للعبد شيء عظيم ..

وقال صلى الله عليه وسلم : " والله لا يلقى الله حبيبه في النار " صححه الالباني وغيره ، ولذلك لما قالت اليهود والنصارى : نحن أبناء الله وأحباؤه، أمر الله تعالى النبي صلى الله
عليه وسلم أن يقول لهم : ( قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ ) [المائدة : 18].

فلو كنتم أحبابه ما عذبكم، لأن الحبيب لا يعذب حبيبه. فقرّي عينا اختي الغالية يامن تجتهدين في نفع الناس، فإنك إذا نفعت الناس أحبك الله، وإذا أحبك الله أحبك أهل السماء ووضع لك القبول في الأرض، وإذا أحبك الله لا يعذبك الله
أبدا ..

والحمـــــــــــــــد لله رب العالمـــــــــــين

صفات الصديق الصدوق
صفات الصديق الصدوق


قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
1- (المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل).
وقال صلى الله عليه وآله:
2- (أسعد الناس من خالط كرام الناس).
وقال صلى الله عليه وآله:
3- (خير الأصحاب من قل شقاقه وكثر وفاقة).
قال الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام:
4-(من لا صديق له لا ذخر له).
وقال عليه السلام:
5- (قارن أهل الخير تكن منهم، وباين أهل الشر تبن عنهم).
وقال عليه السلام:
6-(من دعاك إلى الدار الباقية وأعانك على العمل، فهو الصديق الشفيق).
وقال عليه السلام:
7-(أكثر الصواب والصلاح في صحبة أولي النهى والألباب).
وقال عليه السلام:
8-(إحذر مصاحبة الفساق والفجار والمجاهرين بمعاصي الله).
وقال عليه السلام:
9-(لا يكون الصديق صديقا حتى يحفظ أخاه في ثلاث؛ في نكبته، وغيبته، ووفاته).
وقال عليه السلام
10-(الصديق الصدوق من نصحك في عيبك، وحفظك في غيبك، وآثرك على نفسه).
قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام:
11-(من غضب عليك ثلاث مرات فلم يقل فيك شرا، فاتخذه لنفسك صديقا).
وقال عليه السلام:
12-(إن أردت أن يصفو لك ود أخيك فلا تمازحنه، ولا تمارينه، ولا تباهينه، ولا تشارنه).
قال الإمام موسى الكاظم عليه السلام:
13-(لا تذهب الحشمة بينك وبين أخيك وابق منها، فان ذهابها ذهاب الحياء).
قال الإمام الحسن بن علي عليهما السلام:
14- (.. اصحب من إذا صحبته زانك، وإذا خدمته صانك، وإذا أردت منه معونة أعانك، وإن قلت صدق قولك، وإن صلت شد صولك، وإن مددت يدك بفضل مدها، وإن بدت عنك ثلمة سدها، وإن رأى منك حسنة عدها، وإن سألته أعطاك، وإن سكت عنه إبتداك، وإن نزلت إحدى الملمات به ساءك).

الغزو الفكري - أسئلة وأجوبة

الغزو الفكري - أسئلة وأجوبة







صورة المطوية

س1: ما هو تعريف الغزو الفكري في رأيكم؟


ج: الغزو الفكري هو مصطلح حديث يعني مجموعة الجهود التي تقوم بها أمة من الأمم للاستيلاء على أمة أخرى أو التأثير عليها حتى تتجه وجهة معينة. وهو أخطر من الغزو العسكري؛ لأن الغزو الفكري ينحو إلى السرية وسلوك المسارب الخفية في بادئ الأمر فلا تحس به الأمة المغزوة ولا تستعد لصده والوقوف في وجهه حتى تقع فريسة له وتكون نتيجته أن هذه الأمة تصبح مريضة الفكر والإحساس تحب ما يريده لها عدوها أن تحبه وتكره ما يريد منها أن تكرهه. وهو داء عضال يفتك بالأمم ويذهب شخصيتها ويزيل معاني الأصالة والقوة فيها والأمة التي تبتلى به لا تحس بما أصابها ولا تدري عنه ولذلك يصبح علاجها أمرا صعبا وإفهامها سبيل الرشد شيئاً عسيراً.


س2: هل يتعرض العرب عامة والمملكة خاصة لهذا النوع من الغزو؟



ج: نعم يتعرض المسلمون عامة ومنهم العرب لغزو فكري عظيم تداعت به عليهم أمم الكفر من الشرق والغرب ومن أشد ذلك وأخطره:

1- الغزو النصراني الصليبي.

2- الغزو اليهودي.

3- الغزو الشيوعي الإلحادي.

أما الغزو النصراني الصليبي فهو اليوم قائم على أشده، ومنذ أن انتصر صلاح الدين الأيوبي على الصليبيين الغازين لبلاد المسلمين بالقوة والسلاح أدرك النصارى أن حربهم هذه وإن حققت انتصارات، فهي وقتية لا تدوم؛ ولذا فكروا في البديل الأفضل وتوصلوا بعد دراسات واجتماعات إلى ما هو أخطر من الحروب العسكرية وهو أن تقوم الأمم النصرانية فرادى وجماعات بالغزو الفكري لناشئة المسلمين؛ لأن الاستيلاء على الفكر والقلب أمكن من الاستيلاء على الأرض فالمسلم الذي لم يلوث فكره لا يطيق أن يرى الكافر له الأمر والنهي في بلده؛ ولهذا يعمل بكل قوته على إخراجه وإبعاده ولو دفع في سبيل ذلك حياته وأغلى ثمن لديه، وهذا ما حصل بعد الانتصارات الكبيرة للجيوش الصليبية الغازية، أما المسلم الذي تعرض لذلك الغزو الخبيث فصار مريض الفكر عديم الإحساس فإنه لا يرى خطرا في وجود النصارى أو غيرهم في أرضه بل قد يرى أن ذلك من علامات الخير ومما يعين على الرقي والحضارة، وقد استغنى النصارى بالغزو الفكري عن الغزو المادي؛ لأنه أقوى وأثبت وأي حاجة لهم في بعث الجيوش وإنفاق الأموال مع وجود من يقوم بما يريدون من أبناء الإسلام عن قصد أو عن غير قصد وبثمن أو بلا ثمن؛ ولذلك لا يلجئون إلى محاربة المسلمين علانية بالسلاح والقوة إلا في الحالات النادرة الضرورية التي تستدعي العجل كما حصل في غزو أوغندة أو باكستان أو عندما تدعو الحاجة إليها لتثبيت المنطلقات وإقامة الركائز وإيجاد المؤسسات التي تقوم بالحرب الفكرية الضروس كما حصل في مصر وسوريا والعراق وغيرها قبل الجلاء.

أما الغزو اليهودي فهو كذلك؛ لأن اليهود لا يألون جهداً في إفساد المسلمين في أخلاقهم وعقائدهم، ولليهود مطامع في بلاد المسلمين وغيرها، ولهم مخططات أدركوا بعضها ولا زالوا يعملون جاهدين لتحقيق ما تبقى، وهم إن حاربوا المسلمين بالقوة والسلاح واستولوا على بعض أرضهم فإنهم كذلك يحاربونهم في أفكارهم ومعتقداتهم؛ ولذلك ينشرون فيهم مبادئ ومذاهب ونحلا باطلة كالماسونية والقاديانية والبهائية والتيجانية وغيرها ويستعينون بالنصارى وغيرهم في تحقيق مآربهم وأغراضهم.

أما الغزو الشيوعي الإلحادي فهو اليوم يسري في بلاد الإسلام سريان النار في الهشيم نتيجة للفراغ وضعف الإيمان في الأكثرية وغلبة الجهل وقلة التربية الصحيحة والسليمة، فقد استطاعت الأحزاب الشيوعية في روسيا والصين وغيرهما أن تتلقف كل حاقد وموتور من ضعفاء الإيمان وتجعلهم ركائز في بلادهم ينشرون الإلحاد والفكر الشيوعي الخبيث وتعدهم وتمنيهم بأعلى المناصب والمراتب فإذا ما وقعوا تحت سيطرتها أحكمت أمرها فيهم، وأدبت بعضهم ببعض وسفكت دماء من عارض أو توقف حتى أوجدت قطعانا من بني الإنسان حرباً على أممهم، وأهليهم وعذابا على إخوانهم وبني قومهم، فمزقوا بهم أمة الإسلام وجعلوهم جنودا للشيطان يعاونهم في ذلك النصارى واليهود بالتهيئة والتوطئة أحيانا وبالمدد والعون أحيانا أخرى، ذلك أنهم وإن اختلفوا فيما بينهم فإنهم جميعا يد واحدة على المسلمين يرون أن الإسلام هو عدوهم اللدود؛ ولذا نراهم متعاونين متكاتفين بعضهم أولياء بعض ضد المسلمين فالله سبحانه المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل.


س3: ما هي الوسائل التي يستخدمها الغرب لترويج أفكاره؟



ج: الوسائل التي يستخدمها الغرب لترويج أفكاره كثيرة منها:

1- محاولة الاستيلاء على عقول أبناء المسلمين وترسيخ المفاهيم الغربية فيها لتعتقد أن الطريقة الفضلى هي طريقة الغرب في كل شيء سواء فيما يعتقده من الأديان والنحل أو ما يتكلم به من اللغات أو ما يتحلى به من الأخلاق أو ما هو عليه من عادات وطرائق.

2- رعايته لطائفة كبيرة من أبناء المسلمين في كل بلد وعنايته بهم وتربيتهم حتى إذا ما تشربوا الأفكار الغربية وعادوا إلى بلادهم أحاطهم بهالة عظيمة من المدح والثناء حتى يتسلموا المناصب والقيادات في بلدانهم وبذلك يروجون الأفكار الغربية وينشئون المؤسسات التعليمية المسايرة للمنهج الغربي أو الخاضعة له.

3- تنشيطه لتعليم اللغات الغربية في البلدان الإسلامية وجعلها تزاحم لغة المسلمين وخاصة اللغة العربية لغة القرآن الكريم التي أنزل الله بها كتابه والتي يتعبد بها المسلمون ربهم في الصلاة والحج والأذكار وغيرها، ومن ذلك تشجيع الدعوات الهدامة التي تحارب اللغة العربية وتحاول إضعاف التمسك بها في ديار الإسلام في الدعوة إلى العامية وقيام الدراسات الكثيرة التي يراد بها تطوير النحو وإفساده وتمجيد ما يسمونه بالأدب الشعبي والتراث القومي.

4- إنشاء الجامعات الغربية والمدارس التبشيرية في بلاد المسلمين ودور الحضانة ورياض الأطفال والمستشفيات والمستوصفات وجعلها أوكارا لأغراضه السيئة وتشويق الدراسة فيها عند الطبقة العالية من أبناء المجتمع ومساعدتهم بعد ذلك على تسلم المراكز القيادية والوظائف الكبيرة حتى يكونوا عونا لأساتذتهم في تحقيق مآربهم في بلاد المسلمين.

5- محاولة السيطرة على مناهج التعليم في بلاد المسلمين ورسم سياستها، إما بطريق مباشر كما حصل في بعض بلاد الإسلام حينما تولى دنلوب القسيس تلك المهمة فيها أو بطريق غير مباشر عندما يؤدي المهمة نفسها تلاميذ ناجحون درسوا في مدارس دنلوب وتخرجوا فيها فأصبح معظمهم معول هدم في بلاده وسلاحا فتاكا من أسلحة العدو يعمل جاهدا على توجيه التعليم توجيها علمانيا لا يرتكز على الإيمان بالله والتصديق برسوله وإنما يسير نحو الإلحاد ويدعو إلى الفساد.

6- قيام طوائف كبيرة من النصارى واليهود بدراسة الإسلام واللغة العربية وتأليف الكتب وتولي كراسي التدريس في الجامعات حتى أحدث هؤلاء فتنة فكرية كبيرة بين المثقفين من أبناء الإسلام بالشبه التي يلقنونها لطلبتهم أو التي تمتلئ بها كتبهم وتروج في بلاد المسلمين حتى أصبح بعض تلك الكتب مراجع يرجع إليها بعض الكاتبين والباحثين في الأمور الفكرية أو التاريخية ولقد تخرج على يد هؤلاء المستشرقين من أبناء المسلمين رجال قاموا بنصيب كبير في إحداث الفتنة الكبرى وساعدهم على ذلك ما يحاطون به من الثناء، والإعجاب وما يولونه من مناصب هامة في التعليم والتوجيه والقيادة، فأكملوا ما بدأه أساتذتهم وحققوا ما عجزوا عنه لكونهم من أبناء المسلمين ومن جلدتهم ينتسبون إليهم ويتكلمون بلسانهم فالله المستعان.

7- انطلاق الجيوش الجرارة من المبشرين الداعين إلى النصرانية بين المسلمين وقيامهم بعملهم ذلك على أسس مدروسة وبوسائل كبيرة عظيمة يجند لها مئات الآلاف من الرجال ولقد تعد لها أضخم الميزانيات وتسهل لها السبل وتذلل لها العقبات يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ [الصف:8]، وإذا كان هذا الجهد منصبا على الطبقة العامية غالبا فإن جهل الاستشراق موجه إلى المثقفين كما ذكرت آنفا وأنهم يتحملون مشاق جساما في ذلك العمل في بلاد إفريقيا وفي القرى النائية من أطراف البلدان الإسلامية في شرق آسيا وغيرها ثم هم بعد كل حين يجتمعون في مؤتمرات يراجعون حسابهم وينظرون في خططهم فيصححون ويعدلون ويبتكرون فلقد اجتمعوا في القاهرة سنة 1906 م. وفي ادنمبرج سنة 1910م وفي لكنوا سنة 1911م وفي القدس عام 1935م وفي القدس كذلك في عام 1935م ولا زالوا يوالون الاجتماعات والمؤتمرات فسبحان من بيده ملكوت كل شيء وإليه يرجع الأمر كله.

8- الدعوة إلى إفساد المجتمع المسلم وتزهيد المرأة في وظيفتها في الحياة وجعلها تتجاوز الحدود التي حد الله لها وجعل سعادتها في الوقوف عندها وذلك حينما يلقون بين المسلمين الدعوات بأساليب شتى وطرق متعددة إلى أن تختلط النساء بالرجال وإلى أن تشتغل النساء بأعمال الرجال، يقصدون من ذلك إفساد المجتمع المسلم والقضاء على الطهر والعفاف الذي يوجد فيه وإقامة قضايا وهمية ودعاوى باطلة في أن المرأة في المجتمع المسلم قد ظلمت وأن لها الحق في كذا وكذا ويريدون إخراجها من بيتها وإيصالها إلى حيث يريدون في حين أن حدود الله واضحة وأوامره صريحة وسنة رسول الله جلية بينة يقول الله سبحانه وتعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا [الأحزاب:59]، ويقول سبحانه: وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ [النور:31] الآية. ويقول وَإَِذا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [الأحزاب:53]، ويقول: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزراب:33]، ويقول : { إياكم والدخول على النساء قال رجل من الأنصار يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال الحمو الموت }، وقال: { لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما }.

9- إنشاء الكنائس والمعابد وتكثيرها في بلاد المسلمين وصرف الأموال الكثيرة عليها وتزيينها وجعلها بارزة واضحة في أحسن الأماكن وفي أكبر الميادين.

10- تخصيص إذاعات موجهة تدعو إلى النصرانية وتشيد بأهدافها وتضلل بأفكارها أبناء المسلمين السذج الذين لم يفهموا الإسلام ولم تكن لهم تربية كافية عليه وخاصة في إفريقيا حيث يصاحب هذا الإكثار من طبع الأناجيل وتوزيعها في الفنادق وغيرها وإرسال النشرات التبشيرية والدعوات الباطلة إلى الكثير من أبناء المسلمين.

هذه بعض الوسائل التي يسلكها أعداء الإسلام اليوم في سبيل غزو أفكار المسلمين وتنحية الأفكار السليمة الصالحة لتحل محلها أفكار أخرى غريبة شرقية أو غربية، وهي كما نرى جهودا جبارة وأموالا طائلة وجنودا كثيرين، كل ذلك لإخراج المسلمين من الإسلام وإن لم يدخلوا في النصرانية أو اليهودية أو الماركسية إذ يعتقد القوم أن المشكلة الرئيسية في ذلك هي إخراجهم من الإسلام، وإذا تم التوصل إلى هذه المرحلة فما بعدها سهل وميسور، ولكننا مع هذا نقول إن الله سيخيب آمالهم ويبطل مكرهم ويضعف كيدهم، لأنهم مفسدون وهو سبحانه لا يصلح عمل المفسدين.

قال الله تعالى وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ [الأنفال:30]، وقال سبحانه: إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا وَأَكِيدُ كَيْدًا فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا [الطارق:15-17]، وإن الأمر يحتاج من المسلمين وقفة عقل وتأمل ونظر في الطريق التي يجب أن يسلكوها والموقف المناسب الذي يجب أن يقفوه وأن يكون لهم من الوعي والإدراك ما يجعلهم قادرين على فهم مخططات أعدائهم وعاملين على إحباطها وإبطالها ولن يتم لهم ذلك إلا بالاستعصام بالله والاستمساك بهديه والرجوع إليه والإنابة له والاستعانة به، وتذكر هديه في كل شيء وخاصة في علاقة المؤمنين بالكافرين، وتفهم معنى سورة الكافرون، وما ذكره سبحانه في قوله: وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ [البقرة:120]، وقوله: وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا [البقرة:217].

أسأل الله سبحانه أن يهيئ لهذه الأمة من أمرها رشدا وأن يعيذها من مكايد أعدائها ويرزقها الاستقامة في القول والعمل حتى تكون كما أراد الله لها من العزة والقوة والكرامة، إنه خير مسئول وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.


صور من هنا وهناك صور مدن عربية




صور عربة


ولها من المملكة العربية السعودية


















ميناء جده





الغرفه التجاريه الصناعيه بجده




الكورنيش



متحف جده





منتزه السوده

 
 
 

جمال الطبيعه منطقة السوده
 
 
وهذه من الشام
 
 
 






 
 
 
وتعرفون جميعا الاسكندريه عروس البحر الابيض المتوسط

هاهى


بدايه من المدخل ( منطقة ابيس )





وقبر الجندى المجهول بالمنشيه





ومكتبة الاسكندريه من الخارج





وهذا هو الكونيش




وهذا كوبرى استانلى بمنطقه استانلى




وهذا قصر المنتزه ( الملك فاروق / الملكه فريده )







وهذا لافى منطقة السلسله ( احب هذا المكان جدا )






وهذا شاطىء اسكندريه



واهلا بكم فى اى وقت بالاسكندريه ؛
 
 

المنصورة لنتعرف عليها من خلال الصور

مدينة المنصورة ليلا

مبنى المحافظة ليلا
مبنى المحافظة ليلا


ميدان ام كلثوم


المنصورة وكوبرى طلخا


شوارع المنصورة


احد كبارى المنصورة


شوارع المنصورة ليلا


احد مداخل المنصورة


وسط المنصورة


منطقه الاستاد


المنصورة ليلا


 
 


المنصورة بالشتاء

صالة جيم بالمنصورة

صورة حديقة بالمنصورة

جانب من حديقة الحيوان بالمنصورة

مصيف جمصة بمركز بلقاس

كورنيش النيل بالمنصورة


احد القصور بالمنصورة

جامع النصر


 
 
بحيرة المنزلة


مستشفى المنصورة قديما 1913




احد قصور المنصورة قديما


مدرية الامن القديمة 1909




جامعة المنصورة













بوابة الجلاء وعلى اليمين دى كلية التربية الدور الخامس كنا ناخد سكاشن فية

كلية التجارة



الى غزة



منظر عــــــــــــــام لمدينة غـــزة






ميناء مدينة غــــــــــــــــــــزة





أحد منتزهات مدينة غزة- الجندي المجهول









كورنيش مدينة غزة






المسجد العمري في مدينة غزة







مسجد الأبرار -خانيونس/غزة






شارع عمر المختار-غزة






ميناء الصيادين غزة


 
(رفح قلعة الجنوب الصامد)








وهذه بعضا من الصور لها بعد الحرب










 
 
 
الى اليمن السعيد
 
 


شـــــــــارع القصــر





شــارع زيد الموشكي




شــارع التحرير




صــورة من جبل صبـــــر مع بعض الإضافات البسيطـة




صــورة ليليــة للمدينــة



جــامع السعيد




تعرف مدينتي بمدينــة السحـــــــــــــاب



بحيث تعتبر ثاني قمـة في الجزيرة العربية هي في مدينــة تعــز، بعد جبل النبي شعيب في صنـعــــــــــاء




صورة لهطـول الأمطــــــــــــار













 




الصعود إلى جبل صبــر










المدرجـــــــــات الزراعيـة في مدينـــــــة تعــز

















 
 
 
يصف المؤرخ ابن المجاور«حصن تعز»المسمى اليوم بقلعةالقاهرة بأنه سريرالملك وحصن الملوك..بني من الحجر والجص بابواب واسوار وثيقة عامرة لايوجد في جميع اليمن اسعد منه حصناً، وقبل ان يكون كذلك وسع فيه«طغتكين» بن ايوب معيداً بناء بعض المرافق فيه، ولكن لم يصل الى اكمل صورة له ليتناسب مع اهميته المستقبلية كونه حصن عاصمة للدولة الا في عهد الرسوليين الذين جعلوا من تعز ليس فقط مركزاً سياسياً بل عاصمة ثقافية..شيدوا فيها مئات المدارس ودورالعلم،وكان يتدفق اليها العلماء وطلاب العلم من مختلف ارجاء العالم الاسلامي، وقد زارها الرحال والمؤرخ ابن بطوطة في ذلك العهد الزاهر وفي فترة حكم الملك الرسولي علي بن داوود الملقب بالمجاهد، ووصفها بانها من احسن مدن اليمن واعظمها واصفاً قصورالرسوليين في«ثعبات»شرق الحصن والتي كانت مدينة قائمة بذاتها ذات رياض وغياض بارزة زاد في عمارتها الملك الرسولي المؤيد داوود بن يوسف بن عمرلتكون داراً لأنسه ومن اشهر القصورالتي شيدها في ثعبات قصر «المعقلي»وكان لتعز ثمانية ابواب في ذلك الزمن منها باب حصن تعز،وباب ثعبان، وباب الجند..وهذا السورغيرالسور الذي بناه للمدينة بعد ان استولى عليها المطهر بن شرف الدين، بعد ان دمرالسورالقديم في عهد الدولة الطاهرية معطياً سوره الجديد للمدينة طابقاً عسكرياً لصد هجمات بقايا مماليك الطاهريين .









الأشــــــــــرفيـــــــــــة



تنسب إلى الملك
...الأشرف إسماعيل بن العباس ؛ من آخر ملوك بني رسول ذوى الشأن


،خلف والده
الأفضل عباس ، ازدهر حكمه بالتأليف والترجمة ، استقر بتعز وبنى بها مدرسة


الأشرفيه وفيها توفى ( 803هـ - 1400م ).
تقع المدرسة الأشرفية في الطرف الجنوبي

الغربي من المدينة القديمة في حي يحمل اسمها (حي الأشرفية) ..
وتعتبر مدرسة

الأشرفية من مفاخر العمارة اليمنية في العصر الإسلامي عامةً ،
وعصر الدولة الرسولية

خاصة .. فهي منشأة دينية كبيرة متعددة الأغراض
التعليمية والدينية جمعت بين وظيفة

المسجد والمدرسة والخانقاة والمعلامة
والأضرحة وغيرها
عُمّرت عام (800هـ9 بأمر

السلطان الملك الأشرف الثاني(إسماعيل بن العباس)
وتعرضت عمارتها الجديدة للتجديد

والإضافة .. وهي تبدو اليوم بمئذنتيها
العاليتين كدُرّة للآثار الإسلامية في مدينة تعز .. وقد
حرص الرسوليون عند
بناء منشآتهم على الجمع بين غرضي العلم والعبادة ، فهي تضم :
(بيت الصلاة،
المسجد ، المحراب ، قاعتا الدراسة الشرقية والغربية ، الخانقاة – الدهاليز

المئذنتين ، المطاهير ، ساحة الدفن ، والفناء المكشوف في الطابق الأسفل ،
ويشغل ساحة الدفن ثلاثة أضرحة، منها ضريح الملك الأشرف الثاني إسماعيل)

________________________________
صور ليليــة للمدينــة


















الى الجزائر
 





















وهران الباهية































عنابة

















قسنطينة:مدينة الجسور المعلقة












الجزائر العاصمة